الزايدي وخشيم يوقعان مذكرة تفاهم بين (إحسان) و(أصدقاء المجتمع)

الثلاثاء   1 رجب  1441 هـ 25-02-2020 م

وقعَّ رئيس مجلس إدارة جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي (إحسان) بمكة المكرمة الأستاذ / سليمان بن عواض الزايدي ، مع رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المجتمع الخيرية ، الدكتور / بكر بن حمزة خشيم ، بحضور نائب الرئيس الدكتور مصطفى محمد إسماعيل القرشي ورئيس جمعية الأيدي الحرفية ، مذكرة تفاهم بين الجانبين ، ب يوم 29 ـ 6 ـ 1441هـ ، الموافق 23 ـ 2 ـ 2020 في مقر جمعية أصدقاء المجتمع بجدة.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور خشيم بالزايدي والوفد المرافق له ، حيث جرى التعريف بنشاطات الجمعية ، ثم عرض مرئي لفيلم وثائقي يسلط الضوء على إنجازات (إحسان) ، بعدها استمع الحضور إلى نبذة سريعة من الزايدي عن برامج ومشاريع (إحسان) ، بعدها تم توقيع مذكرة التفاهم ، وقعها الزايدي و خشيم ، بعدها شاهد الوفد الزائر فيلم وثائقي عن أنشطة جمعية أصدقاء المجتمع ، ثم زيارة مختبرات ومعامل جمعية الأيدي الحرفية ، والإطلاع على المرافق الخاصة بتدريب الحرفيات.

 وأكد رئيس مجلس إدارة (إحسان) ، أن توقيع مذكرة التفاهم بين الجمعيتين ، خطوة مباركة لتحقيق مبدأ التكامل بين الجمعيات الخيرية لتحقيق الرؤى الموحدة ، إنطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية التي تخدم المجتمع.

من جانبه عدًّ رئيس مجلس إدارة أصدقاء المجتمع ، مذكرة التفاهم بين الطرفين تعزز مفهوم التعاون المشترك وتكثيف الجهود من أجل خدمة فئة ذوي الدخل المحدود والأيتام ، مشيراً إلى أهمية مضاعفة الجهود والتنسيق بين الجانبين لتطوير الخدمة المقدمة للشرائح المستهدفة.

وترأس الزايدي وفد (إحسان) المكون كل من : نائب الرئيس الدكتور / صالح بن غميض الشاكري ، المدير العام الأستاذ/عبدالله بن عبدالمعطي النفيعي ، مدير إدارة البحث الاجتماعي الأستاذ/ تركي بن إبراهيم خني ، مشرف تنمية الموارد الأستاذ/ سعد الحارثي ، مدير إدارة القسم النسائي الأستاذ/ هناء اللحياني.

وحضر اللقاء كل من : الأستاذ/ هاشم البار ،الأستاذ/ فيصل حلبي ، وعدد من أعضاء الجمعيتين ، كما حضر ممثل عن مدير مركز التنمية بجدة ، ووفد من كبار الداعمين والشيخ عماد المهيدب.

وفي نهاية الزيارة جرى تكريم (إحسان) وتقديم دروع تذكارية وتبادل الهدايا والمطبوعات.

وقدم الوفد الزائر شكره وتقديره لجمعية أصدقاء المجتمع وجمعية الأيدي الحرفية ، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.