(إحسان) وسيدات الأعمال يستعرضان آلية (من الاحتياج إلى الإنتاج)

الأربعاء   17 ذو القعدة  1441 هـ 08-07-2020 م

استعرضت جمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي (إحسان) بمكة المكرمة ، و عدد من سيدات الأعمال في العاصمة المقدسة ، برنامج التحول من الرعوية إلى التنموية ، و من الاحتياج إلى الإنتاج ، ومن الضمان إلى الأمان ، ومبادرة جمعية الأسر المنتجة (تحت التأسيس) ، لدعم الأسر المنتجة ، وتوفير فرص وظيفية في مصانع إنتاج العباءات النسائية ولبس الحجاب ، ومبادرة إنتاج وتوزيع كمامات صحية للصم والبكم (مجاناً).

جاء ذلك خلال استقبال مدير عام الجمعية أ/عبدالله بن عبدالمعطي النفيعي، في مقر الجمعية سيدات الأعمال : أ/فاطمة قربان ، أ/إلهام جمل الليل،أ/هيفاء مقادمي ، أ/هويدا قزاز، يوم 16ـ 11 ـ 1441هـ ، الموافق 7ـ 7ـ 2020،وتناول اللقاء طرح فكرة التسويق الإلكتروني مجاني ومدى الحياة للأسر المنتجة لمختلف الأعمال والأشغال اليدوية كالتطريز والاكسسوارت وتغليف الهدايا في إطار صنع في مكة التي تستقطب الحجاج ، وكذلك تدريب فتيات الأسر المنتجة ، لعمل مشروع صغير في منزلها بدعم من سيدات الأعمال ومن ثّم شراء المنتج وفق مواصفات قياسية معايير ذات جودة تنافسية لضمان تسويقه في البازارات كمساهمة في توفير وظائف للشابات الموهوبات.

من جانبه ثمن النفيعي ، مبادرات سيدات الأعمال ، مشيراً إلى أهمية الشراكة مع الجمعية لتسويق منتجات الأسر المسجلة لدى (إحسان) ، في إطار الشراكة المجتمعية ، وأكد على أهمية توفير فرص وظيفية في المصانع التي تملكها سيدات الأعمال والمساهمة في تدريب الفتيات وخاصة في علوم الحاسب الآلي واللغة الانجليزية والمحاسبة وبرامج تقنية ألعاب الأطفال.

وشاهدت سيدات الأعمال الزائرات فيلماً وثائقياً عن برامج ومشاريع (إحسان) الذي يحكي عن الخدمات الخيرية التي يقدمها للمواطنين والمقيمين والحجاج والمعتمرين في البلد الأمين.

حضر اللقاء من الجمعية كل من : مدير وحدة التطوع  أ/ محمد بن عبدالله بازيد الذي أدار اللقاء ، ومدير إدارة البحث الاجتماعي أ/تركي بن إبراهيم خني ،ومديرة الإدارة النسائية أ/هناء اللحياني ، والباحثة الاجتماعية أ/خيرات كابلى، وكذلك الإعلامي  أ/ منصور نظام الدين.

وأهدت سيدات الأعمال ، تشكيلة متنوعة من الكمامات الطبية (إنتاج مصانعهن) لتوزيعها على المحتاجين مساهمة في تخفيف العبء على كاهل الأسر الفقيرة في إطار مكافحة فيروس (كورونا).

وفي ختام اللقاء قدمت الجمعية هدايا ومطبوعات لسيدات الأعمال اللائي أعربن عن شكرهن وتقديرهن لحسن الاستقبال والتعاون لخدمة الأسر المنتجة.